The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



ومن المهم أن تتوفر في السيارة كلا النوعين من وسائل السلامة لضمان أعلى مستوى من الحماية.

يمكن الاستنتاج من النموذج الموصوف أعلاه أن إدخال أي إجراء مضاد للحوادث لا يغير المستوى المستهدف للمخاطر يتبعه مستخدمو الطريق الذين يقومون بتقدير تأثير جوهري

تحليلات لتحديد كيفية وقوع الحوادث ، وخاصة لتحديد الأسباب المباشرة والأسباب الكامنة وراءها

في النقاط التالية، سنستعرض أهمية وسائل السلامة في السيارات وتأثيرها على سلامة السائق والركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

تخضع مصادر التعرض أو العوامل الضارة الأخرى إلى حد كبير لطبيعة العمليات والتقنيات والمنتجات والمعدات التي يمكن العثور عليها في مكان العمل ، ولكنها قد تخضع أيضًا للطريقة التي يتم بها تنظيم العمل.

القيادة الآمنة : تعزيز الرؤية للحد من الحوادث تأثير السرعة على الطريق ومخاطرها تقنيات القيادة الوقائية: كيفية تجنب الحوادث وتحسين السلامة... النقل الدولي عبر الطرق للمسافرين دفتر تحملات النقل المزدوج بالعالم القروي دفتر التحملات : النقل المدرسي ونقل المستخدمين لحساب.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

من وجهة نظر ساري ، يمكن وصف الحادث بسلسلة من الأسئلة ، وتشكيل تسلسل هرمي متسلسل للمستويات ، حيث تحدد الإجابات على كل سؤال ما إذا كان الحدث سيتحول إلى حادث أم لا.

تحصد حوادث السيارات أرواح آلاف الأشخاص كلّ عام - وربما تكفي جولةٌ واحدةٌ على الطريق السريع لإثبات ذلك، فما الذي يجب عليك أن تفعله لتتجنَّب التعرض لحادثٍ في أثناء قيادة السيارة؟ يجب على السائق أن يتحلّى بالمسؤولية وأن يأخذ في الحسبان سلامة كلّ الأشخاص المحيطين به، فهذا لا يضمن له رحلةً أكثر أماناً وحسب بل يُوَفّر له أيضاً الوقت والمال.

تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كامنة - على سبيل المثال ، عندما يصطدم شيء ما أو يسقط ضد عامل

لا يقل أهمية عن موقف عدم الثقة الإبداعي. يتضمن ذلك اعتبار أن الأدوات والآلات والأنظمة يمكن أن يساء استخدامها أو تسوء أو تظهر خصائص وتفاعلات خارج نوايا المصممين. إنه يطبق "قانون مورفي" (كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سوف يخطئ) بشكل إبداعي ، من خلال توقع الإخفاقات المحتملة وإتاحة الفرصة للقضاء عليها أو السيطرة عليها.

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل المزيد من التفاصيل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

تختلف حالات الفشل النموذجية في التحكم من مستوى سلوك إلى آخر ، كما هو الحال بالنسبة لأنواع الحوادث وتدابير السلامة المناسبة المستخدمة للسيطرة عليها.

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page